Wednesday, September 16, 2020

حِوارٌ مع عاشقٍ ما

- عذراً، من أنت؟

- أنا الرقمُ المكسورُ

خانةُ الصفرِ على اليسار

وليلٌ طويلٌ

دونما نهار.
 

- ماذا تعني لكَ النجوم؟

- نَمَشٌ على وجهِ السماء،

عيونٌ مُعَلَّقةٌ في الأبدية

وأصدقاءُ الطفولةِ الأعزاء.


- ماذا يعني لكَ القمر؟

- رفيقٌ دائمٌ أخبِرُهُ عن الحب،

يَسْمعُني دائماً، ويشبهُ وجهَهَا جداً.


- ماذا تعني لكَ السماء؟

-حضنٌ كبيرٌ بلا نهاية،

وأمانٌ هادئٌ

لِمَن لا أرضَ له.


-ما هي أحاديثُكم أنتَ وأصدقاءَك؟

-  نجلسُ على جبالٍ من التجارب

أمامَ البحرِ والليل

هو يتحدَّثُ عن الحب

أنا أتحدَّثُ عن الحب

يا لها من ورطة

يبدو أنه حُبٌ إلى الأبد!


- ماذا ستكتبُ عندَ رحيلك؟

- هذه الروح عَرِفت الحُبَّ يوماً،

خلال مسيرتِهِا في الحياة،

ماتَ وما زالَ قلبُهُ منفوخاً بالحب.



- وما هي أكبرُ أحلامِك الكبرى؟

- أن أكون فكرةً في رأسِها.


- ما هو ماؤكَ المفضل؟

- ماءُ الحكمةِ من الينابيعِ الموجودةِ

في عيونِ حبيبتي.


- من سيسافرُ مَعَكَ في رحلةِ الضَوْءِ من الحياة؟

-ظِلِّي، وأنا، وظلّها.


- هل ستطيران كما اتفقتما؟

- جناحي وحده لا يحلِّق.


- ما هي اللغةُ يا صديقي؟

- هي محاولةُ البشرِ حديثَهُم عن الحب.

 

- ما هي كذبتُكَ التي تكرِّرُها دائماً؟

- أن الحريةَ أحلى من الحب.
 

-مخالفة:

- أين قلبُكَ، يبدو أنَّك تسير بدونه؟

- آه، اعذُرْني،

نسيتُه عندها بينما كُنَّا على غيمةٍ

وأخذتْهُ معَها عندما رحلَتْ

إلى بيتِها الجديد.


- ما رأيكَ أيها الغياب بأن نصبحَ أصدقاء؟

- الغياب: موافق، ولكن بشرط ألا نلتقي.

-



-كم مرةً أخطر في بالك؟

- ستون مرةً في الثانية،

وستون ساعةً في الدقيقة

وثلاثمائة وخمسة وستون عاماً في اليوم!


- كم صورةً تحتفظ لي؟

- لا أريد أن أمتلك ألفَ صورةٍ لكِ،

صورةٌ واحدةٌ لكِ في البال تكفي .

- تعالي نكُنْ عنصريَنْ في الطبيعة.

-وكيف ذلك؟

- أنتِ وردة، وأنا عصفور.


- ما رأيكِ بهدية الورود؟

-صورةٌ نمطيةٌ مزعجةٌ عن هدايا العشاق،

أعتقدُ أن الورد صار شيئاً مملاً،

ولكني،

سأفرح به كثيراً.


- ما رأيكِ بأن نستبدلَ أعيننا،

فتصبح عيناي عندكِ، وعيناكِ عندي؟

- فكرةٌ رائعةٌ

كمحاولةٍ عاجلةٍ

لإنهاء الشوق.


"- ماذا عساكَ أن تفعل، الكتابُ أمامَكَ، وأنا؟

- سأنسى ما أقرؤه، وسيقعُ الكتابُ -كإشارةٍ-،

ستنزلق يدي من على الطاولة،

وأمكثُ وقتي بالتأملِ، حتماً، بك."


-) سأكونُ لكِ حينما يكون العالم ثقيلاً على كتفك

- أنتَ العالم، لن تكون ثقيلاً على كتفي.)

- ما هي اللغةُ يا حبيبتي؟

- هي محاولاتُ الكائناتِ قولَهم "أحبك".


No comments:

Post a Comment